الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف الدراسة : 1 – تعرف فعالية الخرائط الذهنية التفاعلية فى تحسين بعض مكونات الذاكرة العاملة لدى صعوبات القراءة . 2 – تعرف فعالية الخرائط الذهنية التفاعلية فى تحسين مكون التجهيز الفونيمى لدى ذوى صعوبات القراءة 3 – تعرف فعالية الخرائط الذهنية التفاعلية فى تحسين مكون اللوحة البصرية المكانية لدى ذوى صعوبات القراءة منهج الدراسة : تقتضى طبيعة الدراسة استخدام المنهج التجريبى عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من 64 تلميذا من تلاميذ ذوى صعوبات الفهم القرائى مقسمة الى مجموعتين احداهما تجريبية (36) والاخرى ضابطة (28) نتائج الدراسة : 1 – اهمية الذاكرة العاملة وما بها من مكونات فرعية وتحت الفرعية 2 – امكانية تنمية الذاكرة العامله . 3 – ضرورة التركيز على استراتيجيات الذاكرة وتاكيد دورها فى تحسين الفهم القرائى 4 – اهمية مجال صعوبات التعلم بشكل عام وصعوبات القراءة بشكل خاص |