Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التفاعل بين نمطى التلميح البصرى واسلوب التعلم فى الالعاب التعليمية الالكترونية على التحصيل وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية/
المؤلف
النجار؛ اسراء لطيف رجب
هيئة الاعداد
باحث / اسراء لطيف النجار
مشرف / احمد مصطفى عصر
مناقش / عادل السيد سرايا
مناقش / محمد زيدان عبد الحميد
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
330ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
9/10/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

هدف هذا البحث إلي الكشف عن أثرالتفاعل بين نمطي التلميح البصري وأسلوب التعلم في الألعاب التعليمية الإلكترونية علي التحصيل وبقاء اثر التعلم لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. ولتحقيق ذلك الهدف تم عرض مشكلة البحث وفروض البحث ومنهجيته، وأدواته، وأهميته وخطواته، وقد تبنت الباحثة نموذج محمد عطية خميس (2015)، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذاً وتلميذة وتم تقسيمهم إلي أربع مجموعات تجريبية كل مجموعة قوامها (15) تلميذاً وتلميذة ، واستخدمت التصميم التجريبي من نوع التصميم العاملي البسيط 2×2 وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS) وتوصلت نتائج البحث إلي أنه يوجد أثر دال إحصائياً لنمطي التلميح البصري( الاسهم – الوميض) علي التحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم لصالح (الاسهم ) وأيضاً وجودأثر دال إحصائياً لأسلوب التعلم عند مستوي 0,05 بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين لصالح المجموعة (المستقلين) وأيضاً وجودأثر دال احصائيا عند مستوي دلالة(05,)يرجع الي التفاعل بين نمطي التلميح البصري(الاسهم / الوميض) وأسلوب التعلم (الاعتماد / الاستقلال) علي اختبار التحصيل الدراسي البعدي والاختبار الدراسي التتبعي.
الكلمات الرئيسةkeywords:
الألعاب التعليمية الرئيسية، التلميحات البصرية، تلميح الاسهم، تلميح الوميض، أسلوب التعلم.