الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحتوي هذه الدراسة على مقدمة منهجية و ثلاث فصول تناولت المقدمة المنهجية مشكلة الدراسة و أهميتها و أهدافها و تساؤلاتها وحدودها و منهجها و أدواتها و مجتمع الدراسة و العينة و مصطلحات الدراسة و الدراسات السابقه لها و فصولها و الصعوبات التي واجهت الباحثة . الفصل الاول : هو مدخل تعريفي عن الكتب المسموعة ومميزاتها ونشأتها تناولت فيها الباحثة نشأة وتطور الكتب المسموعة ونظرة شاملة للمميزات و الفوائد وكيف ينظر إليها في الدول المتقدمة واهميتها في مختلف جوانب الحياة فية اهمية الكتب المسموعه في التعليم و تعلم اللغة خاصة ومدي اهميتها في حل مشكلات ذوي صعوبات القراءة. الفصل الثاني : تناولت فيه الباحثة الدراسة الميدانيه مع تحليل لنتائج الاستبيان و مدى علاقتها بالسمات الشخصية لعينة الدراسة كالعمر و الجنس بأنماط الإفادة من الكتب المسموعة. الفصل الثالث: فية تم تحليل لنتائج الاستبيان علي شكل مقارنه بين مختلف الفئات الثقافية و هي كل من أقسام اللغات بكليتي الآداب و التربية ومراكز الثقافة الأجنبية وهي التي تم تناولها في الدراسة مع دراسة آثر هذا الأختلاف على أنماط الإفادة من الكتب المسموعة. |