الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لهدف من الدراسة هو استخدام القصص الرقمية في تدريس العلوم الاجتماعية دراسات لتطوير قيم التسامح وقبول الآخر بين الصف الخامس الابتدائي. تكونت عينة الدراسة من فصلين من التلاميذ في الصف الخامس ، واحد منهم هو المجموعة التجريبية و الآخر هو المجموعة الضابطة. تم تدريس وحدتين في الدراسات الاجتماعية المناهج الدراسية في الفصل الأول ، في حين أن المجموعة التجريبية كانت تم تدريسها باستخدام قصص رقمية ، ولكن تم تعليم مجموعة التحكم باستخدام التعليمات العادية. كان هناك اختبار نفذت مجموعتي الطلاب لقياس قيم التسامح وقبول آخر. أظهرت نتائج الدراسة أن هناك إحصائيا اختلاف كبير على المستوى (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار البعوض اختبار التحصيل الذي هو المكون المعرفي لقيم التسامح وقبول الآخر لصالح التجريبية مجموعة. كان هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفي عنصر قيم التسامح وقبول الآخر. كان هناك فرق ذو دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بينهما يعني درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار اختبار المواقف لقيم التسامح وقبولها البعض لصالح المجموعة التجريبية. كان هناك إحصائيا اختلاف كبير على المستوى (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي اختبار المواقف لقيم التسامح وقبول الآخر لصالحه من البعدي ، وهذا يرجع إلى استخدام القصص الرقمية في تدريس الاثنين الوحدات المختارة. لذلك ، توصي الدراسة باستخدام القصص الرقمية 2 وبرامجهم في تدريس الدراسات الاجتماعية كمجال جديد ينبغي أن تؤخذ التكنولوجيا في الاعتبار. باستخدام هذه البرامج سوف تحسين عملية التعليم والتعلم ، وتطوير مهارات التسامح وقبول الآخرين في تدريس الدراسات الاجتماعية. |