Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النموذج السببى لأساليب التفكير واستراتيجيات مواجهة الضغوط الأكاديمية و التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثانى الاعدادى /
المؤلف
بندارى، سامح محمد الهادي عبدالحليم.
هيئة الاعداد
باحث / سامح محمد الهادى عبدالحليم بندارى
مشرف / نبيل عيد رجب الزهار
مناقش / محمود عبد الحليم
مناقش / عبد الناصر السيد
الموضوع
التفكير.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
143 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
28/12/2017
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية التوصل إلى نموذج سببى للعلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة بين أساليب التفكير واستراتيجيات مواجهة الضغوط الاكاديمية والتحصيل الدراسى وتكون مجتمع الدراسة من طلاب الصف الثانى الاعدادى بادراة الاسماعيلية التعليمية وتكونت العينة من 200 طالب ذكور وإناث بمتوسط عمر (13.09) عام وانحراف معيارى (0.365) وقد إستخدم الباحث مقياس أساليب التفكير إعداد سترنبرج وواجنر (Sternberg & Wagner,1992) تعريب عاطف الطيب واحمد الدردير(2004) ومقياس استراتيجيات مواجهة الضغوط الأكاديمية إعداد الباحث وإستخدم تحليل المسار باستخدام برنامج Liserl 8.51 , Path analyies.
وأظهرت النتائج وجود علاقة سببية مباشرة بين أساليب التفكير واستراتيجيات مواجهة الضغوط الاكاديمية ووجود علاقة سببية مباشرة بين أساليب التفكير والتحصيل الدراسى وعدم وجود علاقة سببية غير مباشرة بين أساليب التفكير والتحصيل الدراسى من خلال استراتيجيات مواجهة الضغوط الاكاديمية لدى العينة.