Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الأجهزة السياحية الرسمية فى التسويق للمقصد السياحى الليبى /
المؤلف
المغربى، سليم سالم مفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / سليم سالم مفتاح المغربى
مشرف / وليد سيد أمين عبدالله
مشرف / رانيا محمد بهاء الدين بدرالدين
مناقش / عزة محمد سيد مسعود
الموضوع
السياحة - تسويق. السياحة - اقتصاديات. السياحة - جوانب اقتصادية - ليبيا. السياحة - ليبيا.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
221 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
01/01/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية التسويق في مجال تسويق الأجهزة السياحية الحديثة حيث أنها من أهم الروافد الأساسية للدخل القومي، ونجاح الدول في جذب السياح يعتمد على نشاط التسويق القادر على تصريف الثروات السياحية فهي مزيج ملموس وغير ملموس يتطلب قدرة رجل التسويق على إشباع الحاجات والأذواق المختلفة للسياح. هو ذلك النشاط الإداري والفني الذي تقوم به الأجهزة المنظمات والمنشئات السياحية داخل الدولة وخارجها لتحديد الأسواق السياحية المرتقبة والتعرف عليها، والتأثير فيها، بهدف تنمية الحركة السياحية القادمة، منها وتحقيق أكبر قدر من الإيرادات السياحية. من هذا التعريف يتضح أن التسويق السياحي نشاط إداري ويشمل كل وظائف الإدارة من تخطيط وتنظيم وتوجيه ورقابة، حيث تحقق الإدارة العلمية للتسويق الفوائد الأتية : - تخطيط وتنظيم الجهود التسويقية بشكل علمي منظم. - تقييم وتطوير الأجهزة السياحية في التسويق. - استخدام الموارد التسويقية المختلفة بكفاءة عالية. - تحقيق الأهداف التسويقية للمنشأة. وتعد الأجهزة السياحية الرسمية هي المسئولة عن التنمية والترويج والتسويق والعلاقات العامة والاستثمار وضبط العمل داخل البلاد وهي بمثابة القائم بالاتصال كما تعد الأجهزة السياحية الرسمية هي المسئولة عن تحسين صورة السياحة وتقديم المنتج السياحي للسائح الخارجي أفضل تقديم. وتسعى الأجهزة السياحية الرسمية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف وهي فيما يلي: - • زيادة الحركة السياحية القادمة إلى البلاد. • التوسع في تحقيق أهداف التنمية الرأسية والتنمية الأفقية. • توعية الجمهور بأهمية السياحة ونشر الوعي السياحي لدى الجمهور. • تحقيق الجودة ومحاولة الوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة والجودة لإرضاء السائحين. • العمل الدائم على تنشيط السياحة الداخلية والمحافظة على صورة البلاد التراثية الثقافية.