Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الإلكترونى للخدمات المجتمعيَّة لشركات الاتصالات المصرية ودوره فى إثراء الجودة المدركة نحو رضا الجمهور فى مصر :
المؤلف
أبوعمر، حسين على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسين على محمد أبوعمر
مشرف / سلوى محمد يحيى العوادلى
مشرف / منى طه محمد طه
مناقش / سامي السعيد احمد النجار
مشرف / فؤادة عبدالمنعم البكري
الموضوع
التسويق الالكتروني. التسويق.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (370 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/8/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 394

from 394

المستخلص

- تُعد هذه الدراسة ”دراسة وصفيـة”، تهدف إلى التعرف على الدور الذى يقوم به التسويق الإلكترونى فى ترويج الخدمات المجتمعيَّة التى تُقدمها شركات الاتصالات فى مصر، وبالتالى معرفة إلى أى مدى يصل رضا عمُلاء تلك الشركات من الجمهور فى مصر عن جودة الخدمات المُجتمعيَّة المُقدمة إليهم عبر الإنترنت.- قد تمت الدراسة فى إطار منهج ”المسح الإعلامى”Survey Methodبشقيه التحليلى والميدانى.- شملمُجتمع الدراسة التحليلية بأسلوب الحصر الشامل الموقع الرسمى وصفحة الفيسبوك لشركات الاتصالات الأربعة فى مصر وتمثَّلت فى: * شركات الاتصالات الحكوميَّة (شركة المصرية للاتصالات Telecom Egypt) * شركات الاتصالات الخاصـة (فودافون Vodafone ، أورانچ Orange ، اتصالات Etisalat) وشملت مُجتمع الدراسة الميدانـية بإجمالي(450) مُفردة بحثيَّة بإسلوب العينة العمـديَّة من مجتمع الجمهور المصرى بواقع 150 مُفردة من كل الثلاث مُحافظات وهم: (القاهـرة-الغربية-بنى سويف). -تم استخدام أدوات لجمع بيانات الدراسة وهم: ”أداة تحليل المضمون” و”استمارة الاستبيان الميدانيَّة” و”المُقابلة الشخصية المُتعمقة”. ومن أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة ما يلى: 1.جاء تنتيجة أعلى نِسَب المواقع الإلكترونية التى يستخدمها المبحوثون عينة الدراسة فى التواصل مع شركات الاتصالات المصرية (فودافون، اتصالات، أورانج، المصرية للاتصالات) أن غالبية المبحوثين عينة الدراسة بنسبة 74.4% يستخدمون صفحات شركات الاتصالات المصرية على التواصل الاجتماعى فيسبوك فى التواصل معها. 2.جاءت نسبة مدى الثقة فى أنشطة الخدمات المُجتمعيَّة (غير الهادفة للربح) التى تُقدمها شركات الاتصالات عبر الإنترنت أن أغلبية المبحوثين عينة الدراسة بنسبة 73.4% يثقون إلى حد ما فى أنشطة الخدمات المُجتمعيَّة التى تُقدمها شركات الاتصالات، بينما بلغت نسبة المبحوثين الذين يثقون تمامًا فى هذه الأنشطة نسبة 16.4%. 3.بلغت قيمة اختبار F (ف) للاختلاف بين المبحوثين بحسب المُستوى التعليمى فى الجودة المُدركة لبرامج المسؤلية الاجتماعية لشركات الاتصالات المصرية 19.19، وهى قيمة دالة إحصائيًّا عند مُستوى معنوية أقل من 0.01. 4.وجود علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين المنفعة المُدركة لدى الجمهور فى مصر محل الدراسة وبين اتجاهاتهم نحو الخدمات المجتمعية التى تقدمها شركات الاتصالات لهم، حيث بلغت قيمة معامل ارتباط بيرسون بين المُتغيرين 0.401، وهى قيمة دالة إحصائيًّا عند مُستوى معنوية أقل من 0.01. جاءت نتائج الدراسة التحليلية بأن أكثر الإعلانات التى تستخدمها صفحات شركات الاتصالات المصرية على الفيسبوك لتسويق خدماتها ومُنتجاتها هى الإعلانات المُتحركة حيث بلغت نسبتها (52.4%)، وجاءت بنسبة تُقدر بـ(70.2%) من هذا النوعية من الإعلانات هى الإعلانات الثريّة والمُتنوعةRich Advertising.