الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى نمذجة العلاقات بين (دافع الإنجاز والفعالية الذاتية) كمتغيرات مستقلة ، التنظيم الذاتي (المتغير المتوسط) ، والتسويف الأكاديمي (متغير تابع) لطلاب الكلية يتكون من (112) كلية طالب من كلية التربية جامعة المنوفية. الباحث وقد استخدم مقياس المماطلة الأكاديمية (أعده باحث) ، مقياس تحفيز الإنجاز (راي ، 1980) ، التنظيم الذاتي مقياس (نبيل ناصر ، 2010) ومقياس الكفاءة الذاتية (Shere et al. ، 2007). هذا وقد استخدم تحليل المسار ، سبيرمان الارتباط وكرونباخ ألفا للحصول على النتائج التالية: هناك تأثير إيجابي مباشر وهام على المستوى الإحصائي 0.01 بين الكفاءة الذاتية والتنظيم الذاتي حيث معامل المسار (.47). هناك تأثير إيجابي مباشر وهام في الإحصاء مستوى 0.01 بين دافع الإنجاز والتنظيم الذاتي حيث معامل المسار (.25). هناك تأثير إحصائي سلبي مباشر وهام على المستوى 0.01 بين التنظيم الذاتي والتأخر الأكاديمي حيث معامل المسار (-30). هناك تأثير إحصائي سلبي مباشر وهام على المستوى 0.5 بين الدافع الإنجاز والتأخر الأكاديمي حيث معامل المسار (-24). يتم تقدير معاملات الانحدار في الدراستين مجموعات ، ذكور وإناث. النموذج لا يختلف عبر الدراسة مجموعات (ذكور وإناث) قدمت في ضوء نتائج الدراسة. |