Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج أنشطة إلكترونية في التاريخ على تنمية ثقافة المواطنة الشاملة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
وهبة، هند عبد العظيم سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / هند عبد العظيم سعيد وهبة
مشرف / نجفة قطب الجزار
مناقش / سها حمدي زوين
مناقش / علاء ابراهيم زايد
مناقش / علي حسين عطيه
الموضوع
التاريخ - طرق التدريس. المناهج - تطوير. الوسائل التعليمية. التعليم الاعدادى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
547 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التاريخ
تاريخ الإجازة
26/5/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 547

from 547

المستخلص

مشكلة البحث في ضعف ثقافة
المواطنة الشاملة للطلاب في الصف الثالث الإعدادي
الأمر الذي يتطلب الانتباه إلى الأنشطة الإلكترونية في التاريخ بسبب ذلك
مرحلة الأهمية وتأثير قوي على الفرد وتتطلب
بحاجة إلى مواجهة التحديات السريعة في هذا العصر.
فرضيات البحث :
هناك فرق ذو دلالة إحصائية على مستوى الأهمية
(0،05) بين متوسط ​​درجات الطلاب في القبائل والتطبيق
تطبيقات لاختبار فائدة ما بعد التطبيق ، هناك
هو فرق ذو دلالة إحصائية على مستوى الأهمية (0،05)
بين متوسط ​​درجات الطلاب في القبائل والبريد
تطبيقات التطبيق لاختبار مواقف شاملة
ثقافة المواطنة لصالح ما بعد التطبيق ، هناك إحصائيا
اختلاف كبير عند مستوى (0،05) بين متوسط
درجات الطلاب في التطبيقات القبلية وما بعد التطبيق في
شامل اختبار ثقافة المواطنة ككل لصالح
بعد التطبيق ، هناك تأثير فعال لبرنامج الأنشطة الإلكترونية
في تطوير مكونات ثقافة المواطنة الشاملة
من المستوى (0.8) بمقياس التأثير ، هناك علاقة بين
درجات طلاب المجموعة التجريبية في اختبار التحصيل
واختبار المواقف.