Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على المدخل البصري المكاني في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى بطيئي التعلم المدمجين برياض الأطفال /
المؤلف
مرسي، أسماء محمود السيد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمود السيد مرسي
مشرف / راندا عبدالعليم أحمد المنير
مناقش / محمد ابراهيم عبدالحميد
مناقش / محمد صلاح الدين سالم
الموضوع
رياض الاطفال. تعليم الاطفال. المهارات الدراسية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
أ-ل، 310 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/11/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 334

from 334

المستخلص

هدف البحث إلي تنمية المهارات اللغوية لدى بطيئي التعلم المدمجين برياض الأطفال من خلال المدخل البصري المكاني.
واستخدم الأدوات التالية:
1.أدوات التشخيص:اختبار ستانفورد بينيه (الصورة الخامسة) وبطاقة ملاحظة سلوك الطفل بطيء التعلم.
2. قائمة المهارات اللغوية
3.أداة قياس فاعلية البرنامج: مقياس المهارات اللغوية.
مادة المعالجة التجريبية:
البرنامج القائم على المدخل البصري المكاني.
وتوصل البحث إلي النتائج:
البرنامج القائم على المدخل البصري المكاني له تأثير إيجابي كبير على تنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال بطيئي التعلم.
التطبيقات العملية:
يُساهم البحث في تنمية المهارات اللغوية لدى بطيئي التعلم المدمجين برياض الأطفال من خلال برنامج قائم على المدخل البصري المكاني.