Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإسهام النسبي لأساليب التفكير وسمات الشخصية في التنبؤ بالأستخدام المتزايد للإنترنت بين طلاب المرحلة الثانوية
المؤلف
محمد، سحر منصور حسين.
هيئة الاعداد
باحث / سحر منصور حسين محمد
مشرف / نجلاء عبدالله ابراهيم
مناقش / عبدالناصر السيد عامر
مناقش / هشام ابراهيم النرش
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
90ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
14/5/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 144

from 144

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدىإسهام أساليب التفكير وسمات الشخصية في التنبؤ بالأستخدام المتزايد للإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانوية وتكونت عينة الدراسة من 400 طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي من مدارس الإسماعيلية وقد أستخدمت الباحثة المنهج الأرتباطي، وأيضاً أستخدمت الباحثة مقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون (تعريب مجدي حبيب2008) ومقياس العوامل الخمس الكبرى للشخصية لكوستا وماكري (تعريب الأنصاري 1997) ومقياس الأستخدام المتزايد للإنترنت من إعداد الباحثة، وقد توصلت النتائج إلى وجود علاقة أرتباطية موجبة دالة أحصائياً عند مستوى دلالة (.01) بين أساليب التفكير وسمات الشخصية والأستخدام المتزايد للإنترنت. وكذلكإمكانية التنبؤبالأستخدام المتزايد للإنترنت من خلال أساليب التفكير (التركيبي – العملي – التحليلي –الواقعي ) ، كما يمكن التنبؤ بالأستخدام المتزايد للإنترنتمن خلال سمات الشخصية ( المقبولية – الأنفتاح على الخبرة ).