الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدىإسهام أساليب التفكير وسمات الشخصية في التنبؤ بالأستخدام المتزايد للإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانوية وتكونت عينة الدراسة من 400 طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي من مدارس الإسماعيلية وقد أستخدمت الباحثة المنهج الأرتباطي، وأيضاً أستخدمت الباحثة مقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون (تعريب مجدي حبيب2008) ومقياس العوامل الخمس الكبرى للشخصية لكوستا وماكري (تعريب الأنصاري 1997) ومقياس الأستخدام المتزايد للإنترنت من إعداد الباحثة، وقد توصلت النتائج إلى وجود علاقة أرتباطية موجبة دالة أحصائياً عند مستوى دلالة (.01) بين أساليب التفكير وسمات الشخصية والأستخدام المتزايد للإنترنت. وكذلكإمكانية التنبؤبالأستخدام المتزايد للإنترنت من خلال أساليب التفكير (التركيبي – العملي – التحليلي –الواقعي ) ، كما يمكن التنبؤ بالأستخدام المتزايد للإنترنتمن خلال سمات الشخصية ( المقبولية – الأنفتاح على الخبرة ). |