![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تاتي اهمية هذه الدراسة مواكبتها لتوجه وزارة التربية بدولة الكويت نحو تطبيق اللامركزية والإدارة الذاتية فى إدارة المؤسسات التعليمية على إختلاف مستوياتها ، كما أن تطوير الإدارة التربوية بوجه عام ، والإدارة المدرسية بوجه خاص، يشغل مكانة متقدمة فى الأجندة التعليمية بدولة الكويت تتناول أحد المداخل المعاصرة فى مجال الإدارة المدرسية وهو الإدارة الذاتية للمدارس والتى تؤكد على أهمية تطبيق اللامركزية التى تتيح للمدرسة ممارسة بعض الصلاحيات والمسئوليات الإدارية والفنية كوحدة تدير نفسها ذاتياً فى حدود السياسة التعليمية العامة والقواعد المنظمة للعمل ، وذلك لتعزيز دور المدرسة والعاملين فيها ، والمستفيدين منها للقيام بالتخطيط والتنفيذ والمتابعة للب ا رمج المقترحة لتطوير المدرسة ، وتحسين الأداء المدرسى ، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء عن المناطق التعليمية. |