Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة المدرسة الإبتدائية بدولة الكويت فى ضوء مدخل الإدارة الذاتية /
المؤلف
العنزى, دلال جاسم عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / دلال جاسم عبدالله العنزى
مشرف / أحمد عابد الطنطاوى
مناقش / جمال محمد ابوالوفا
مناقش / هدي سعد السيد
الموضوع
الادارة التعليمية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
196 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
17/6/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

تاتي اهمية هذه الدراسة مواكبتها لتوجه وزارة التربية بدولة الكويت نحو تطبيق اللامركزية والإدارة الذاتية فى إدارة المؤسسات التعليمية على إختلاف مستوياتها ، كما أن تطوير الإدارة التربوية بوجه عام ، والإدارة المدرسية بوجه خاص، يشغل مكانة متقدمة فى الأجندة التعليمية بدولة الكويت تتناول أحد المداخل المعاصرة فى مجال الإدارة المدرسية وهو الإدارة الذاتية للمدارس والتى تؤكد على أهمية تطبيق اللامركزية التى تتيح للمدرسة ممارسة بعض الصلاحيات والمسئوليات الإدارية والفنية كوحدة تدير نفسها ذاتياً فى حدود السياسة التعليمية العامة والقواعد المنظمة للعمل ، وذلك لتعزيز دور المدرسة والعاملين فيها ، والمستفيدين منها للقيام بالتخطيط والتنفيذ والمتابعة للب ا رمج المقترحة لتطوير المدرسة ، وتحسين الأداء المدرسى ، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء عن المناطق التعليمية.