Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية دورة التعلم فوق المعرفية المطورة في تدريس العلوم علي تنمية التحصيل المعرفي وبعض عادات العقل لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
محمود، صفاء سعد على.
هيئة الاعداد
باحث / صفاء سعد على محمود
مشرف / حسام الدين محمد مازن
مشرف / عثمان عبد الراضي حافظ
مناقش / فايز محمد عبده
مناقش / بدرية محمد محمد حسانين
الموضوع
تدريس العلوم.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
347 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
الناشر
تاريخ الإجازة
19/11/2015
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 372

from 372

المستخلص

نتائج البحث:
1. هناك إحصائيات تشير إلى أن الفرق كبير عند مستوى (0.05) بين المتوسط
درجة من الموضوعات المجموعة التجريبية الذين تم تدريسها عبر ميت المتقدمة
استراتيجية دورة التعلم المعرفي وأن النتيجة يعني مجموعة المراقبة
المواد التي تم تدريسها بالطريقة المعتادة في التحصيل المعرفي بعد الاختبار
لصالح المجموعة التجريبية.
2. هناك إحصائيات تشير إلى وجود فرق كبير عند مستوى (0.05) بين المتوسط
درجة من الموضوعات المجموعة التجريبية الذين تم تدريسها عبر استراتيجية دورة التعلم وراء المعرفي المتقدمة والتي من الموضوعات المجموعة الضابطة الذين كانوا
تدرس مع الطريقة المعتادة في تطبيق آخر من عادات مقياس العقل في
صالح المجموعة التجريبية.
3. هناك علاقة إيجابية بين تطور المعرفي
الإنجاز وتطور بعض عادات العقل التجريبية
مجموعة نتيجة لاستخدام تطوير دورة التعلم الفوقية المعرفية.