الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: تقديم برنامج قائم علي استخدام الخرائط الذهنية في تدريس الجغرافيا لتنمية التحصيل والتفكير التخيلي وبعض المهارات الجغرافية الوظيفية لدي طلاب المرحلة الثانوية والتي يمكن الاستفادة منه في بناء المناهج استخدم البحث الأدوات الآتية: اختبار تحصيلي – اختبار التفكير التخيلي – اختبار المهارات الجغرافية الوظيفية. تم التوصل للنتائج التالية: 1- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية. 2- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير التخيلي لصالح المجموعة التجريبية. 3- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الجغرافية الوظيفية ككل وأبعاده الفرعية لصالح المجموعة التجريبية. |