Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الداخلي وأثره علي الاحتراق الوظيفي :
المؤلف
عبد الرازق، شيماء أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء أحمد محمد عبد الرازق
مشرف / طاهر مرسي عطية
مشرف / مني أحمد حمودة
مناقش / محمد عبد الله محمد الهنداوي
مناقش / عبير عثمان عبد العزيز عطا الله
الموضوع
إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
14/5/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 151

from 151

المستخلص

يعتبر العنصر البشري أهم مورد للمنظمات وخاصة الخدمية منها لذلك بدأت الاتجاهات تنمو في الآونة الأخيرة بالتعامل مع الموظف علي أنه عميل داخلي شأنه شأن العميل الخارجي لابد من تحقيق إرضائه وتلبية احتياجاته وصولا لتحقيق إرضاء العميل الخارجي لذلك يتمثل الهدف الأساس لهذا البحث في معرفة مدي تطبيق برامج التسويق الداخلي في جامعة بورسعيد والذي يؤكد علي أن المنظمات إذا أرادت أن يبذل الموظف جهدا لتحقيق رضا العميل الخارجي عليها أن تبذل هي أولا جهدا لتحقيق رضا الموظف كما يهدف هذا البحث إلي معرفة مدي مساهمة التسويق الداخلي في الحد من الظواهر التي تعيق الأداء والتي أبرزها ظاهرة الاحتراق الوظيفي ومدي تأثير أليات التسويق الداخلي في الحد من هذه الظاهرة