الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى : تفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس الثانوية العامة باستخدام أسلوب بحوث الفعل. وذلك من خلال الإجابة على السؤال الرئيس التالى: كيف يمكن تفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس الثانوية العامة باستخدام أسلوب بحوث الفعل. ومن ثَم الإجابة عن التساؤلات الفرعية الآتية:- ١ - ما الفكر التربوى لإدارة الأنشطة التربوية بالمدارس الثان وية العامة على المستويين القومى والعالمى؟ ٢ - ما واقع إدارة الأنشطة التربوية التى تُقدم بالمدارس الثان وية العامة فى مصر؟ ٣ - ما واقع أداء الإدارة المدرسية لأدوارها فى تطبيق الأنشطة التربوية بمدرسة الإسماعيلية الثانوية للبنات بمحافظة الإسماعيلية ؟ ٤ - ما الخُطة المقترحة لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بمدرسة الإسماعيلية الثانوية الثانوية للبنات بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء بحوث الفعل ؟ ٥ - ما نتائج تطبيق الخُطة المقترحة لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بمدرسة الإسماعيلية الثانوية الثانوية للبنات بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء بحوث الفعل ؟ ٦ - ما التصور المقترح لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس الثان وية العامة باستخدام أسلوب بحوث الفعل؟ وللإجابة عن أسئلة الد ا رسة اتبعت الباحثة الخطوات المنهجية لبحوث الفعل، وقامت بالتعاون مع فريق البحث بتطبيق الأدوات ومقاييس تقدير الأداء ،Focus Groups والمقابلات الجماعية ،Reflection Journals البحثية التالية: صُحف التفكر وقد توصلت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتفعيل أدوار الإدارة المدرسية فى تطبيق الأنشطة التربوية بالمدارس .Rubrics الثانوية العامة باستخدام أسلوب بحوث الفعل. |