Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم تشاركية قائمة على التفاعل بين مستوى الدافع المعرفي وأنماط المتعلمين وعلاقتها بتنمية الآداء التكنولوجي والطموح الأكاديمي لطلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
علي، إسراء ممدوح عبدالنعيم.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء ممدوح عبدالنعيم علي
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / شيماء سمير محمد
الموضوع
التعليم المبرمج.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
251 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر بيئة التعلم التشاركية باستخدام أحد نظم إدارة التعلمMoodle القائمة على التفاعل بين مستوى الدافع المعرفي وأنماط المتعلمين وعلاقتها بتنمية الآداء التكنولوجي والطموح الأكاديمي لطلاب تكنولوجيا التعليم. وتكونت العينة من (100) طالبًا وطالبة من الفرقة الرابعة، قسم تكنولوجيا التعليم،كلية التربية النوعية،جامعة المنيا. تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات وتمثلت الأدوات البحثية فى بيئة تعلم تشاركية لتنمية مهارات الآداء التكنولوجي، واختبار تحصيل للجانب المعرفي للمهارات يقاس ببطاقة ملاحظة، ومقياس الطموح الأكاديمي. وأشارت النتائج إلى فاعلية بيئة التعلم التشاركية في تنمية الجانب الأدائي والمعرفي لمهارات الآداء التكنولوجي ومستوى الطموح الأكاديمي المتمثلة فى (توظيف واستخدام السبورة التفاعلية)، وفاعليتها فى تنمية الطموح الأكاديمي لطلاب تكنولوجيا التعليم، وجاءت ترتيب مجموعات البحث كالتالى: تجريبية (1) دافع مرتفع متروي، تجريبية (2) دافع مرتفع مندفع، تجريبية (3) دافع منخفض متروي، تجريبية (4) دافع منخفض مندفع. كما أوصت عديد من الدراسات منها (هبة عادل، 2016) بضرورة استخدام الأساليب المعرفية (المتروي/ المندفع) في بيئات التعلم الالكترونية التشاركية.