Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
UAV Cloud Computing System /
المؤلف
Ragab, Ahmed Refaat Sobhy Ahmed.
هيئة الاعداد
باحث / احمد رفعت صبحى احمد
مشرف / عطا للة إبرهيم حشاد
مناقش / محمد مصطفى الفحام
مناقش / عبير توكيل خليل
الموضوع
Electronics Congresses. ectrical engineering Congresses. Automatic control Congresses.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
154 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الهندسة ببنها - الهندسة الكهربائية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 154

from 154

Abstract

تجلت في السنوات القليلة الماضية أهمية كلا من أنظمة الطائرات الموجهه بدون طيار وأنظمة الحوسبة السحابية, وذلك بسبب الزيادة السريعة المضطربة في مجالات الابحاث العلمية سواءا في التطبيقات العسكرية أو المدنية على حد سواء وبالتالي, فإن أنظمة الطائرات الموجهة بدون طيار والتي يمكن تعريفها على انها طائرة تعمل بدون وجود طيار بداخلها, هي عبارة عن جزء لا يتجزء من شبكة ال ad-hoc network لها جميع خواصها ومميزاتها في مجال الشبكات اللاسلكية, وبالتالي فإن تصنيف الطائرات الموجهة بدون طيار في شبكات ال ad-hoc networks يندرج تحت شبكة ال FANET في التقسيم العام لشبكات ال ad-hoc networks وهي تأخذ جميع مميزاتها في سهولة الحركة والسرعه و عمليات الأتصال.أن خصائص ومميزات أنظمة الطائرات الموجهه بدون طيار جعلتها تكتسب أستخدامات كثيرة في مجالات العمل العسكرية والمدنية على حد سواء, ولكن أكانياتها المحدودة فى سعة التخزين وانواع البرمجيات المستخدمة أجتذبت أهتمام كثير من الباحثين لحل تلك المشكلات من أجل الحصول على نظام فريد في مميزاتة.أيضا أكتسب نظام الحوسبة السحابية أهتمام وشغف الباحثين بسبب القدرة الضخمة على تخزين المعلومات والبيانات في كافة صورها واستدعاء تلك المعلومات والبيانات في أي وقت أو ظرف كان, مما ساعد على انتشار أستخدام أنظمة الحوسبة السحابية للتغلب على قيود مراكز البيانات.أيضا تجلت أهمية الحوسبة السحابية وفوائدها في نقاط عديدة كان من أهمها التكلفة والمحاكاة الافتراضية والموثوقية والأمن والصيانة.يتمحور عمل هذه الرسالة العلمية على خلق وانتاج نظام جديد للطائرات الموجهه بدون طيار وذلك بدمج أنظمة الطائرات الموجهه بدون طيار بأنظمة الحوسبة السحابية وذلك لأستغلال فوائد النظامين معا, من أجل الحصول على نظام جديد دقيق قابل للتوسع من خلال الجمع بين فوائد كلا النظامين.يركز البحث على بروتكول التوجيه المستخدم وهو برتكول ال AODV والذي سبق العمل به في رسالة الماجستير, كما يركز البحث على أنواع البرامج والمعالجات المستخدمة في النظام الجديد, كما تم أجراء مقارنة عملية من أجل أختيار النظام الأكثر دقة لأستخدامة.تم اثناء البحث عمل سيناريو لذلك النظام الجديد بأستخدام طريقتين عمليتين من أجل الحصول على نتائج أكثر دقة و موثوقية وتتمثل بأستخدام برنامج ال Opnet V.14 وهو برنامج يعطي نتائج أقرب الى الحقيقة كما تم عمل طائرة حقيقية بأستخدام المواد المتاحة بعد اختبارها وعمل أكثر من تجربة طيران وأخذت النتائج وتمت مقارنتها بالنتائج المستخلصة من برنامج ال Opnet V.14 .وبالتالي, أدت جميع هذه النقاط الى تصميم خوارزمية جديدة للنظام المقترح وذلك بالاعتماد على خمسة جوانب رئيسية هى, التواصل بين الطائرات الموجهه بدون طيار داخل الشبكة, الخوارزمية الحسلبية لحساب وقت نقل رزم البيانات, حرية التنقل داخل الشبكة, التواصل بين جميع الطائرات الموجودة بالشبكة وأخيرا نموذج خوارزمي للحوسبة السحابية المستخدمة.أظهرت النتائج ان استخدام نظام التشغيل Linux مع المعالج المتعدد يحقق أداءا عاليا مع انتاجية أعلى , كما تقدم هذه الرسالة توصية بأستخدام برتكول التوجية AODV مع نظام التشغيل Linux مدمجا في نظام الحوسبة السحابية الخاصة والتي تمثلها في هذة الرسالة الشبكة العسكرية للحصول على اكثر نظام أمني بخرج متميز.