Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة مطورة في الدراسات الاجتماعية في ضوء أهداف التنمية المستدامة لتنمية الوعي المائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الجندي ، محمود مصطفى محمد مصطفى
هيئة الاعداد
باحث / محمود مصطفى محمد مصطفى الجندي
مشرف / يحي عطية سليمان،
مشرف / ماجدة حسين حسن
مناقش / محمود حافظ احمد
الموضوع
التمية المستدامة
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
222 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
16/7/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

هدفت الرسالة الحالية إلى تطوير وحدة فى الدراسات الإجتماعية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, وتكونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذ وتلميذة بالصف الأول الإعدادى بمحافظة الإسماعيلية , واستخدم الباحث المنهج التجريبى وتم إعداد قائمة بأبعاد ومكونات الوعى المائى الواجب توافرها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية كما تم تطوير الوحدة وإعداد اختبار المواقف لتقويم الوعى المائى لدى التلاميذ.
وكان أهم ماتوصل إليه من نتائج .
1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة إحصائية (0.05 ) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار الوعي المائي ككل وفي أبعاده الفرعية لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية”.
2- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة إحصائية ( 0.05 ) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلي والبعدى لاختبار الوعي المائي ككل وفي أبعاده الفرعية لصالح التطبيق البعدى”.
الكلمات الدالة ( المرشدة) : التنمية المستدامة – الوعى المائى.