الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى الى التعرف على فاعلية نموذج لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية قائم على نظرية البنائية فى تنمية التحصيل والمهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية وقد تكونت عينة البحث من (70) طالبا وطالبة من طلاب الصف الاول الاعدادى تنقسم الى مجموعتين الاولى تجربية وتتكون من (35) طالب درسوا مقرر الدراسات الاجتاعية باستخدام النموذج التدريسى المقترح القائم على النظريه البنائية والاخرى ضابطة تتكون (35) طالب درسوا باستخدام الطريقة التقليدية واستخدام البحث الادوات التالية|: 1- دليل المعلم المعد وفقا للنموذج التدريسى المقترح(اعدادالباحثة)2- دليل الطالب المعد وفقا للنموذج التدريسى المقترح(اعادا)3- اختبار تحصيلى على الوحدة المقررة(اعدادالباحثة)4- مقياس المهارات الاجتماعية(اعدادالباحثة) وتوصل البحث الى نتائج التالية وجود فروق دال احصلئيا عند مستوى دلالة(100)بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى الاختبار التحصيلى لصالح للمجوعه التجريبية وجود فروق دال احصائيا عند مستوى دلالة|(0و0)بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس المهارات الاجتماعية لصالح للمجموعه التجريبية. |