![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص السيناريو المرسوم للالعاب الالكترونية شى أساسى فى صناعة اللعبة واختلفت فى التطوير عن سيناريو الفيلم الخاص بالرسوم المتحركة من حيث المبرمجين ومصمم المراحل المبرمجين هم مهندسوا برمجيات يستخدمون الأدوات المتاحة ولغات البرمجة لتحويل التصميمات إلى لعبة اما بالنسبة لمصمم المراحل أختصاصهم تصميم المدن والمناطق والمراحل بالتفصيل واصبحت التقنيات الحديثة لها تاثير على تصميم السيناريو المرسوم فى اللعبة الالكترونية ونلاحظ هذا واضحا فى لعبة سوبر ماريو(Super Mario) ولعبة كاندى كراش(Candy Crush) كما يوجد تقنيات وبرامج حديثة تعمل على بناء السيناريو المرسوم للالعاب الالكترونية مثل برنامجMicrosoftVisio))وبرنامج((Microsoft PowerPoint وهذه البرامج تفيد كاتب السيناريوفى عمل العاب الكترونية متقنة يوجد ايضاانواع كثيرة من الاجهزه التى تساعد اللاعب فى التعلق باللعبة وهناك مشكلة وأجهت صناعة الألعاب الالكترونية أن كل تفاصيل اللعبة لابد أن تكون مدروسة حتي وأن تعطي اللاعب المتلقي حرية الأختيار فاختيارات اللاعب لابدوفي النهاية أن تقوده إلى مسارات معدة مسبقاً وأن تصل اللعبة في النهاية إلى نفس النهاية كماتناول الباحث تجربة للباحث وهى توضح مدا اهمية السيناريو المرسوم للعبة الالكترونية وابتكار وتصميم لعبة حديثة يستخدم بها تقنيات متطورة ورسم الشخصيات والخلفيات ومراحل اللعبة ثم توضع المؤثرات الضوئية الأضاءة فكل مكمل لبعضه واهمية الالوان وترتيب الفكرة التى تجعل الشخص الذى يقوم باللعب متعلق باللعبة حتى يصل الى النهاية بدون تردد. النتائج •الحاجه إلى وجود سيناريو مرسوم للعبة الكترونية لم يكن ضروري في البداية تماماً كما كان مع فن الفيلم إلا أن مع تعقد عناصر اللعبة والحاجه إلى أجتذاب أكبر قدرمن الجمهور صارت هناك حاجه للتعقيد وإضافة مزيد من الحبكة والموضوع والأجواء العامة للألعاب لتخلق متعة بصرية أكبر. •ظهرت حتمية استخدام البرامج والتقنيات الحديثة لعمل سيناريو مرسوم للالعاب الألكترونية. •البرمجيات المستخدمة في كتابة السيناريو للعبة عامل أساسى فى نجاح اللعبة الالكترونية فالمبرمجين هم اللذين يقوموا بكتابة الأكواد المسئولة عن محاكاة اللعبة. |