الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية اللعب في تنمية بعض المفاهيم الزراعية والسلوكيات الصحية لدى طفل الروضة، وتكونت مجموعة الدراسة من (50) طفلاً وطفلة من الأطفال الملتحقين بالمستوى الثاني برياض الأطفال، وتم تطبيق الأدوات على المجموعة التجريبية السابق ذكرها، وتم تطبيق البرنامج المقترح القائم على استراتيجية اللعب، وتمثلت أدوات الدراسة المستخدمة للتقويم بإعداد:اختبار المفاهيم الزراعية ومقياس السلوكيات الصحية، وقد تم تطبيق الدراسة بشقيها القبلي للمجموعة التجريبية، ثم تطبيقها بعدياً بعد الانتهاء من تدريس البرنامج المقترح القائم على استراتيجية اللعب، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود أثر كبير لاستخدام استراتيجية اللعب في تنمية بعض المفاهيم الزراعية والسلوكيات الصحية المرتبطة بها، ووجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بينهما لدى أطفال المجموعة التجريبية؛ حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار المفاهيم الزراعية لصالح التطبيق البعدي، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال فى التطبيقين القبلي والبعدي في مقياس السلوكيات الصحية المرتبطة بالمفاهيم الزراعية لصالح التطبيق البعدى لأدوات التقويم السابقة. |