الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى دراسة مستوى الأمن الفكري وعلاقته بالإتزان الإنفعالي ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب كلية الإقتصاد المنزلي جامعة المنوفية . عينة الدراسة: أجريت الدراسة على عينة من طلاب الفرقة الأولى والرابعة بكلية الإقتصاد المنزلي – جامعة المنوفية ؛ وبلغ عددها (499) طالب وطالبة تم تقسيمهم إلى (249) من طلاب الفرقة الأولى و(250) من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية. أدوات الدراسة: -مقياس الأمن الفكري (إعداد الباحثة ) -مقياس الاتزان الإنفعالي (إعداد الباحثة ) -مقياس مهارات اتخاذ القرار (إعداد الباحثة ) نتائج الدراسة :- أسفرت النتائج عن :ـ 1.وجود علاقة إرتباطية موجبة وذات دلالة إحصائية بين درجات الطلاب على مقياس الأمن الفكري بأبعاده المختلفة ومقياس الإتزان الإنفعالي بأبعاده المختلفة. 2.وجود علاقة ارتباطية موجبة وذات دلالة إحصائية بين درجات الطلاب على مقياس الأمن الفكري بأبعاده المختلفة ومقياس مهارات اتخاذ القرار بأبعاده المختلفة. 3.وجود علاقة ارتباطية موجبة بين درجات الطلاب على مقياس الاتزان الانفعالي ومهارات اتخاذ القرار. 4.يسهم الإتزان الانفعالي بأبعاده واتخاذ القرار بأبعاده في التنبؤ بالأمن الفكري ككل وبأبعاده الفرعية. 5.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الطلاب الذكور والاناث على متغيرات الدراسة. 6.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب الفرقة الأولي والرابعة على متغيرات الدراسة. وهذا يعكس علاقة الأمن الفكري بالإتزان الإنفعالي ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى والرابعة بكلية الاقتصاد المنزلي - جامعة المنوفية . الكلمات المفتاحية: الأمن الفكري – الإتزان الإنفعالي – مهارات اتخاذ القرار . |