Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة المدارس الابتدائية في دولة الكويت باستخدام اسلوب كايزن /
المؤلف
عالية يوسف المذن
هيئة الاعداد
باحث / عالية يوسف المذن
مشرف / هدى سعد السيد
مشرف / لا يوجد
مشرف / لا يوجد
الموضوع
المدارس - تنظيم وادارة - الكويث. الادارة التعليمية - الكويت.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
179 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
17/6/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

هدفت الدراسة الي التخطيط لتطوير ادارة المدارس الابتدائية بدولة الكويت باستخدام أسلوب كازن ، بالإضافة الي التعرف علي الأسس الفكرية لأسلوب كازن من حيث المفهوم، الأهمية، الأهداف، الأدوات ، الأبعاد، فضلاً عن الوقوف علي واقع الأداء الإداري بالمدارس الابتدائية بدولة الكويت، وأيضاً التعرف علي الأسس النظررة لإدارة المدارس الابتدائية بدولة الكويت، وأخيرا التوصل الي تصور مقترح لتطوير ادارة المدارس الابتدائية بدولة الكويت باستخدام أسلوب كازن، بالتطبيق علي عينة الوظائف القيادية )مدير، مديربن مساعدين( في المدارس الابتدائية بدولة الكويت بالمحافظات التالية )العاصمة حولي الفروانية الأحمدي الجهراء مبارك الكبير(.