الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تحديد العوامل الأكثر فلسفية وثقافية واجتماعية عليه فكر مصطفى لطفي منفلوطي التربوي ، وتحديد ملامح القيم التربوية المجسدة في فكر مصطفى لطفي منفلوطي ، وكذلك تحديد التطبيقات التعليمية للقيم الواردة في فكر مصطفى لطفي منفلوتي. لتحقيق ذلك ، اعتمدت الدراسة على الدراسة المعتمدة على المنهج الوصفي والتحليلي باستخدام تقنية تحليل المحتوى ، لكتابي مصطفى لطفي منفلوتي (نزارات وعبرات) ، وجعلت الدراسة تستعرض مفهوم كل من القيم والقيم التربوية ، من خلال مراجعة الإطار الفكري للكاتب ، ثم الإطار الفكري لل القيم التعليمية ، والخصائص والتصنيفات ، ومن ثم دراسة استعرض محتوى طريقة التحليل وتصنيفها وكيفية استخدامها ، وانتهت الدراسة تطبيق تحليل المحتوى المكتوب abrat Nazarat وأسلوب الكاتب لاستخراج القيم التعليمية الواردة فيه. وجدت الدراسة مجموعة من النتائج ، بما في ذلك ما يلي: - تلقى مجموع الأحداث القيم التربوية في كتابي نزارات وعبرات (1134). - طليعة القيم الاجتماعية في كتابي نزارات وأبرات مصطفى لطفي ش منفلوطي ، بلغ مجموع التكرارات لهذه القيم (522) ، وهي الأعلى النسبة المئوية بين إجمالي الأحداث المستخرجة من كتابي نزارات وعبرة |