Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور القيادة المدرسية في تحقيق الإنضباط المدرسي في ضوء المعايير القومية للتعليم في مصر =
المؤلف
مدين, أماني محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أماني محمد أحمد مدين
مشرف / محمد على محمد البدوى
مشرف / أسماء محمد عباس ابراهيم
مناقش / ابراهيم عبدالهادي المليجي
مناقش / مصطفى عمر حمادة
مشرف / ماهر الملاح
الموضوع
القيادة. الاجتماع التربوى, علم. التعليم - مضر.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
192 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
8/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

تناول الدراسة موضوع دور القيادة المدرسية في تحقيق الإنضباط المدرسي في ضوء المعايير القومية للتعليم في مصر حيث تناولت الدراسة الإجراءات النظرية و المنهجية للدراسة من خلال أهمية الدراسة ومبررات اختيار الموضوع وأهميته والدراسات السابقة ثم تناولت الدراسة القيادة المدرسية من خلال تمهيد, القيادة المدرسية, عناصر القيادة, أركان القيادة, أهمية القيادة, انماط القيادة, نظريات القيادة, خصائص القائد الناحج, مسئوليات مدير المدرسة, مهام القيادة التربوية.
ثم تناولت الدراسة الَانضباط المدرسى من خلال مفهوم الإنضباط, مفهوم الَنضباط المدرسي, أنواع الإنضباط المدرسى, محددات الَنضباط الذاتى ثم القيادة و الَنضباط المدرسى فى ظل المعايير القومية للتعليم فى مصر ثم الدراسة الميدانية ثم خاتمة.