الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في تدريس التاريخ على تنمية التحصيل و بعض المهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وتم اختيار عينة البحث من مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات( تكونت العينة من) 44 ( طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي تم تقسيم من إلى مجموعتين تجريبة وضابطة بلغ عدد كل منهما) 22 ( طالبة وتم تدريس الوحدة المعدة وفق استراتيجة التعلم المعكوس. وتم إعداد بعض مواد وأدوات البحث تمثلت في اختبار التحصيلي، واختبار مواقف في المهارات الحياتية. وتوصلت النتائج إلي وجود فرق دال بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجربية والمجموعة )α ≥ إحصائيا عند مستوى) 0.05الضابطة في التطبيق البعدى لَختبار التحصيل اختبار المهارات الحياتية وذلك لصالح المجموعة التجريبية. |