Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليه استخدام استراتيجيه التعلم المعكوس فى تدريس التاريخ على تنميه التحصيل وبعض المهارات الحراتيه لدى طلاب المرحلة الثانويه /
المؤلف
بدوى, امينه ابراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / امينة ابرهيم محمد بدوي
مشرف / عاطف محمد بدوي
مشرف / سامية المحمدي فايد
مشرف / لا يوجد
مشرف / لا يوجد
الموضوع
التاريخ - تعليم وتدريس
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
206 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/5/2019
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس التاريخ
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 231

from 231

المستخلص

يهدف البحث الى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في تدريس التاريخ على تنمية التحصيل و بعض المهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وتم اختيار عينة البحث من مدرسة كفر الزيات الثانوية بنات( تكونت العينة من) 44 ( طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي تم تقسيم من إلى مجموعتين تجريبة وضابطة بلغ عدد كل منهما) 22 ( طالبة وتم تدريس
الوحدة المعدة وفق استراتيجة التعلم المعكوس. وتم إعداد بعض مواد وأدوات البحث تمثلت في
اختبار التحصيلي، واختبار مواقف في المهارات الحياتية. وتوصلت النتائج إلي وجود فرق دال بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجربية والمجموعة )α ≥ إحصائيا عند مستوى) 0.05الضابطة في التطبيق البعدى لَختبار التحصيل اختبار المهارات الحياتية وذلك لصالح المجموعة
التجريبية.