Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
A suggested strategy based on authentic assessment tasks for developing EFL listening comprehension skills among preparatory stage pupils /
المؤلف
Abd El Ghany, Osama M.
هيئة الاعداد
باحث / أسامة محمد عبد الغنى
مشرف / منى سالم محمود زعزع
مشرف / مجدى محمد أمين
مناقش / عبد اللطيف الشاذلى يوسف
الموضوع
English language Study and teaching.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
223 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - قسم الناهج و طرق التدريس و تكنولوجيا التعليم
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 223

from 223

Abstract

هدفت هذه الدراسة الى قياس فاعلية استخدام مهام التقويم الاصيل فى تنمية مهارات الفهم الاستماعى لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى. وقد اشتملت ادوات الدراسة على قائمة مهارات الفهم الاستماعى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الاعدادى, اختبار قبلى/بعدى لقياس مهارات الفهم الاستماعى, و استراتيجية مقترحة قائمة على مهام التقويم الاصيل لتنمية مهارات الفهم الاستماعى, وتضمنت عينة الدراسة ستون طالبة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى فى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة عدد كل منهما ثلاثون طالبة. تم تطبيق اختبار الفهم الاستماعى قبليا على المجموعتين ثم تم تدريس الاستراتيجية المقترحة القائمة على التقويم الاصيل للمجموعة التجريبية فقط. طبق اختبار الفهم الاستماعى بعديا على المجموعتين لقياس فاعلية استخدام الاستراتيجية المقترحة القائمة على التقويم الاصيل فى تنمية مهارات الفهم الاستماعى. اظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدى وذلك لصالح المجموعة التجريبية فى مهارات الفهم الاستماعى ككل وفى كل مهارة فرعية على حده، و كذلك فى مستويات الفهم السطحى و الاستنتاجى و النقدى