Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
قيم الاعتدال في الفكر التربوى الاسلامى وتطبيقاتها المعاصرة /
المؤلف
قرين، أحمد على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد علي محمد قرين
مشرف / فيصل الراوي طايع
مشرف / حامد حمادة أبو جبل
مناقش / عبدالتواب عبداللاه عبدالتواب
مناقش / سعيد إسماعيل القاضى
الموضوع
الفكر التربوى الاسلامى.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
224 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
8/7/2019
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

نتائج الدراسة ، والتي كانت الأكثر أهمية:
- أكدت الدراسة على أهمية التعليم لتفعيل المتوسطة كثقافة والسلوك الذي بدأ
مع ظهور الإسلام.
- أظهرت الدراسة أهمية الحوار في تحقيقه الاحترام المتبادل واحترام الآراء.
- أظهرت الدراسة دور التربية الإسلامية في
حماية قيم الاختلاف واحترام الآخر
الآراء والتلاشي الفراغ.
- أكدت الدراسة على وحدة الإنسان من خلال قيمة
التعارف ، واحترام حقوق الناس ، وتحقيق السلام
لجميع الناس.
- أظهرت الدراسة أهمية التربية الإسلامية
لتحقيق الوحدة بين الثقافات المختلفة لأنها
متساوون في الطريقة التي ولدوا بها.
- أظهرت الدراسة أهمية التعليم الذي
يأتي من وسيط ولا ينتمي إلى prissiness.
- أكدت الدراسة كيف يدعو التعليم الإسلامي
الانتماء للأرض المنزل ، من خلال المشاركة في الاجتماعية
القرارات والتعبير عن الآراء في الطريق السريع.
- أظهرت الدراسة مدى اهتمام التربية الإسلامية
الاحتياجات العامة والخاصة ، من خلال الدعوة إلى قيمة
الأفضلية لتحقيق رفاهية وتقدم المجتمع.
- أكدت الدراسة تنشئة أفراد
المجتمع على dutifulness وحماية عقولهم من
الأفكار المنحرفة والسيئة.
- أكدت الدراسة حرية الإنسان التي لا يمكن أن تضر
حقوق الآخرين.