الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعى البحث الحالي الي تنمية مهارات البرمجه باستخدام البرامج الجاهزة والتعرف علي أي أنماط المحتوى الإلكتروني سواء ( المحتوى الإلكتروني التكيفي ) أو ( المحتوى الإلكتروني القابل للتكيف ) أفضل لتنمية مهارات البرمجه باستخدام البرامج الجاهزة وتنمية الجانب المعرفي المرتبط بهذه المهارات وتنمية اتجاهات الطلاب نحو المحتوى الإلكتروني المقدم. كما تكونت عينة البحث من 60 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعه بقسم تكنولوجيا التعليم ( شعبة إعداد معلم حاسب آلي ) الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ( 2018 – 2019 ) وقد تم تصنيفهم الي مجموعتين متساويتين بشكل عشوائي كل مجموعة يتم عرض المحتوى الإلكتروني عليها بنمط مختلف عن المجموعة الأخرى . وتمثلت أدوات القياس في : ( أختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – مقياس إتجاه ) . وتوصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: 1. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى التي تستخدم (المحتوى الإلكتروني التكيفي)، ومتوسط درجات المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم (المحتوى الإلكتروني القابل للتكيف) في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بمهارات البرمجة باستخدام البرامج الجاهزة لصالح المجموعة التجريبية الثانية. 2. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى التي تستخدم (المحتوى الإلكتروني التكيفي)، ومتوسط درجات المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم (المحتوى الإلكتروني القابل للتكيف) في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات البرمجة باستخدام البرامج الجاهزة لصالح المجموعة التجريبية الثانية. 3. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى التي تستخدم (المحتوى الإلكتروني التكيفي)، ومتوسط درجات المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم (المحتوى الإلكتروني القابل للتكيف) في التطبيق البعدي لمقياس الإتجاهات نحو المحتوى الإلكتروني ( القابل للتكيف ). |