Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم الإلكترونى فى تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات البحث الجغرافى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى /
المؤلف
موسى، آية مصطفى شحاته.
هيئة الاعداد
باحث / آيه مصطفي شحاته موسي
مشرف / عادل رسمي حماد النجدي
مناقش / مجدي خير الدين كامل
مناقش / ادريس سلطان صالح
الموضوع
الجغرافيا- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
ص. 195 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
الناشر
تاريخ الإجازة
30/3/2019
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

مشكلة البحث :
تلاميذ الصف الثانى الإعدادي لديهم قصور فى بعض مهارات البحث الجغرافى .
أهداف البحث:
هدف البحث إلى :
- التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعلم الالكتروني في تنمية بعض مهارات البحث الجغرافي.
- التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعلم الالكتروني في تنمية التحصيل لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى .
إجراءات البحث :
لتحقيق ما هدفت إليه الدراسة ، تم إعداد قائمة بمهارات البحث الجغرافى ، والصورة النهائية لبرنامج قائم على التعلم الالكترونى لتنمية بعض مهارات البحث الجغرافى ، وتم إعداد اختبار لمهارات البحث الجغرافى ، واختبار تحصيلى .
تم اختيار مجموعة الدراسة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى وعددها (30) تلميذاً بمدرسة العمارية الغربية الإعدادية بإدارة ديرمواس بمحافظة المنيا ، ثم التطبيق القبلي لأدوات البحث ، تبعه التطبيق البعدي لأدوات البحث ، ومعالجة النتائج إحصائياً ، وتقديم التوصيات والدراسات المقترحة في ضوء النتائج .
نتائج الدراسة :
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات مجموعة الدراسة فى التطبيق القبلى والبعدى لإختبار مهارات البحث الجغرافى عند (0.01) لصالح التطبيق البعدى.
2- - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات مجموعة الدراسة فى التطبيق القبلى والبعدى للإختبار التحصيلى عند (0.01) لصالح التطبيق البعدى .