Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام مسرح العرائس فى تنفيذ منهج حقى ألعب وأتعلم وابتكر على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعيه والقيم الأخلاقيه لدى أطفال الروضه /
المؤلف
عثمان، وفاء محمد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء محمد سيد عثمان
مشرف / خالد عبداللطيف محمد عمران
مشرف / إيمان محمد أحمد رشوان
مناقش / أحمد جابر أحمد السيد
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
387 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
19/12/2015
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 403

from 403

المستخلص

نتائج البحث:
أسفرت نتائج البحث الحالى عن فاعلية استخدام مسرح العرائس فى تنمية المفاهيم الاجتماعية والقيم الأخلاقية لطفل الروضة، وقد أثبتت الدراسة صحة الفروض التالية :
١- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي ( ٠,٠٥ ) بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية (التي درست
مجالى المفاهيم الاجتماعية والقيم الأخلاقية باستخدام مسرح العرائس ) ودرجات أطفال المجموعة الضابطة
(التي درست نفس المجالين بالطريقة المعتادة ) في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الاجتماعية المصور لصالح
المجموعة التجريبية.
٢- يحقق استخدام مسرح العرائس المستوى المقبول تربوياً من الفاعلية فى تنمية المفاهيم الاجتماعية لدى أطفال
المجموعة التجريبية كما حدده ”بليك”.
٣- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي ( ٠,٠٥ ) بين متوسطي درجات أطفال اموعة التجريبية (التي درست
مجالي المفاهيم الاجتماعية والقيم الأخلاقية باستخدام مسرح العرائس ) ودرجات أطفال المجموعة الضابطة
(التي درست نفس المجالين بالطريقة المعتادة ) في التطبيق البعدي لاختبار القيم الأخلاقية المصور لصالح
المجموعة التجريبية.
٤- يحقق استخدام مسرح العرائس المستوى المقبول تربوياً من الفاعلية فى تنمية القيم الأخلاقية لدى أطفال
المجموعة التجريبية كما حدده ”بليك”.
٥- توجد علاقة ارتباطية دالة موجبة بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية (التي درست مجالي المفاهيم
الاجتماعية والقيم الأخلاقية باستخدام مسرح العرائس) في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الاجتماعية
المصورة واختبار القيم الأخلاقية المصور.