Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية التدريس التبادلى فى تدريس الرياضيات على التحصيل المعرفى وتنمية بعض عادات العقل لدى طلاب الصف الأول الثانوى /
المؤلف
محمد، هانى بسيونى نورالدين.
هيئة الاعداد
باحث / هانى بسيونى نورالدين محمد
مشرف / عماد ثابث سمعان
مشرف / عبدالعظيم محمد زهران
مناقش / وديع مكسيموس داود
مناقش / زين العابدين شحاتة خضراوى
الموضوع
تدريس الرياضيات.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
383 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
الناشر
تاريخ الإجازة
12/3/2018
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 405

from 405

المستخلص

نتائج البحث:
وجد البحث الحالي النتائج التالية:
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين الدرجات المتوسطة للمجموعة التجريبية الذين تم تدريسهم وحدتي ”التشابه ونظريات التناسب في المثلث” باستخدام استراتيجية التدريس المتبادل وطلاب المجموعة الضابطة الذين تم تدريس نفس الوحدة من خلال الطريقة التقليدية في تطبيق ما بعد اختبار التحصيل المعرفي على المستويات (التذكر ، الفهم ، التطبيق ، حل المشكلات) وفي الاختبار ككل لصالح المجموعة التجريبية.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين الدرجات المتوسطة للمجموعة التجريبية الذين تم تدريسهم وحدتي ”التشابه ونظريات التناسب في المثلث” باستخدام استراتيجية التدريس المتبادل وطلاب المجموعة الضابطة الذين تم تدريس نفس الوحدتين بواسطة الطريقة التقليدية في تطبيق ما بعد لعادات مقياس العقل ككل وأبعادها لصالح المجموعة التجريبية.
3- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين درجات طلاب السنة الأولى بالمدرسة الثانوية الذين تم تدريسهم وحدتي ”التشابه ونظريات التناسب في المثلث” باستخدام استراتيجية التدريس المتبادل في تطبيق ما بعد اختبار التحصيل المعرفي واختبارهم. عشرات في عادات مقياس العقل.