Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس وحدة مقترحة فى الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية السلوك المائى الرشيد لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى /
المؤلف
محمد، صفاء عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / صفاء عبدالله محمد عبدالله
مشرف / إمام محمد على البرعى
مشرف / وليد محمد خليفة فرج الله
مناقش / فايزة أحمد أحمد
الموضوع
الـدراسات الاجـتماعية-التحصيل المعرفي-السلوك المائي الرشيد. الـدراسات الاجـتماعية-التحصيل المعرفي-السلوك المائي الرشيد.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
320 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
23/6/2018
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

مشكلة البحث: br تحددت مشكلة البحث الحالي في أن هناك قصور في تناول السلوك المائي الرشيد في مناهج الدراسات الاجتماعية في الحلقة الأولي من التعليم الأساسي. br منهج البحث: br استخدم البحث الحالي المنهج التجريبي التربوي والتصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة, حيث يستهدف البحث الحالي تقصى فاعلية وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية (متغير مستقل) علي التحصيل المعرفي وتنمية السلوك المائي الرشيد(متغيرين تابعين) لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. br تم إعداد المواد والأدوات التالية: br وحدة مقترحة لتنمية السلوك المائي الرشيد br دليل معلم: يوضح كيفية تدريس الوحدة المقترحة. br اختبار تحصيل معرفي. br اختبار السلوك المائي الرشيد. br توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: br يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى(0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدى قبل دراسة الوحدة المقترحة وبعدها في اختبار التحصيل المعرفي. br يوجد فرق دال إحصائيا ًعند مستوى(0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدى قبل دراسة الوحدة المقترحة وبعدها في اختبار السلوك المائي الرشيد. br وتوصى الباحثة بإظهار السلوك المائي المناسب لمواجهة مشكلات وقضايا المياه في مصر في كتب الدراسات الاجتماعية بشكل واضح يثير دوافع التلاميذ لدراستها والوقوف علي أسبابها وكيفية مواجهتها. br الكلمات المفتاحية: وحدة مقترحة– التحصيل المعرفي– السلوك المائي الرشيد– الدراسات الاجتماعية.