Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفراغ الوجودى وعلاقته بالعجز المتعلم لدى عينة من المراهقات بالمرحلة الثانوية :
المؤلف
بكرى، نهى صابر.
هيئة الاعداد
باحث / نهى صابر بكرى
مشرف / خلف أحمد مبارك
مشرف / ميخائيل رزق حكيم
مناقش / يوسف عبدالصبور عبداللاه
مناقش / هالة خير سنارى
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
9/5/2018
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج على النحو التالي: br - كان لدى المراهقات في المرحلة الثانوية مستوى وجودي منخفض br الفراغ - وأبعاده الفرعية - كما تقاس بالمقياس المستخدم. br - كان هناك ارتباط إيجابي ودليل إحصائي على مستوى br (0.01) بين الدرجة الكلية للفراغ الوجودي وأبعاده الأربعة ، br وبين مجموع درجات العجز المكتسب وأربعة br أبعاد. br - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بسبب br متغير التخصص الأكاديمي (العلمي / الأدبي) في الدرجة الكلية br الفراغ الوجودي ، وأبعاده الأربعة. br - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.01) بسبب br متغير التنشئة الاجتماعية (حضرية / ريفية) في الدرجة الكلية للوجودية br فراغ ، وأبعاده الأربعة. br - كانت الفرضية السريرية متوافقة مع السيكومترية المذكورة br النتائج. br وقد نوقشت النتائج في ضوء النظرية والتجريبية br التراث في هذا المجال ، بالإضافة إلى الحقائق والخبرات والملاحظات اليومية. br في ضوء هذه ، بعض التوصيات التعليمية والمقترحات البحثية br تم عرضها. br من هذه النتائج ، يمكن اقتراح البرامج التعليمية وعرضها br لأولئك الذين لديهم فراغ وجودي كبير لمساعدتهم في اكتشاف br معنى الحياة التي تحفزهم على العمل ، وتحقيق قدراتهم الحقيقية واستخدامها br لهم جيدا.