Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الخرائط الذهنية الإلكترونية على التحصيل المعرفي ومستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن /
المؤلف
حـافظ، إســلام صـــالح محمــد
هيئة الاعداد
مشرف / جمـال الشنـاوي إبراهيــــم
مشرف / محمـــد حســــن رخــــا
مناقش / جمـال الشنـاوي إبراهيــــم
مناقش / ماجدة السيد محمود ابراهيم
مناقش / ماسية فؤاد احمد
مناقش / محمد حسن حسن رخا
الموضوع
العاب الماء.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
101 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
26/2/2019
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 346

from 346

المستخلص

يشهد العالم الآن ثورة هائلة في التكنولوجيا والتقدم العلمي والمعرفة حولت مجرى التاريخ، لذا كان من المهم أن تصبح تكنولوجيا التعليم عنصر أساسي فى العملية التعليمية بحيث تتحول النظرة للتعليم من الحفظ والتلقين إلى ممارسة وتجربة يتعايش معها المتعلم لكي يكتشف الخبرات الذاتية، حيث يمكن أن تتم عملية التعلم فى عدم وجود المتعلم أي يصبح التعليم ذاتياً بحيث يتوقف هذا على المتعلم نفسه، ويستخدم فى تعلمه وسائط اتصـال تعليمية متعددة، ويكون دور المعلم هنا هو التوجيه والإرشاد للعملية التعليمية.
والتعلم عملية أساسية فى الحياة، فهو ظاهرة يصعب وصفها وقياسها بصورة مباشرة، الأمر الذى يستعدي الدقة عن مشاهدتها للاستدلال على حدوث عملية التعليم من عدمه، أما التعليم فهو العملية التى يمكن من خلالها تزويد الفرد بالخبرات والاتجاهات حيث يستطيع مواجهة المشكلات والمتغيرات المستمرة فى الحياة والتى تساعد على النجـاح.
وقد ظهرت الخرائط الذهنية (1974م) على يد العالم ” تومي بوزان” من خلال كتاب استخدام عقلك حيث الأشخاص اللذين يطبقون تقنين الخرائط الذهنية على مستوى العالم نحو 250 مليون شخص.