Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور إعلانات شبكات التوصل الاجتماعي في تشكيل اتجاهات الشباب نحو السلع والخدمات:
المؤلف
مدني، آية أسامة عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / آية أسامة عبد الفتاح مدني
مشرف / سامي السعيد النجار
مناقش / فؤاده عبد المنعم البكري
مناقش / عبد الهادي أحمد عبد الهادي محمد
الموضوع
الإعلام.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
21/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 193

from 193

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي على اتجاهات الشباب المصري تجاه السلع والخدمات المعلن عنها. استخدمت الدراسة منهجية المسح الإعلامي عن طريق إجراء استبيان على عينة عشوائية من 400 شاب مصري يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا. تعتمد الدراسة أيضًا على تحليل المحتوى لصفحات 3 شركات على Facebook (Egypt Egypt و Nas Trends و Samsung) لمدة ثلاثة أشهر من 10 فبراير إلى 10 مايو 2017.
كشفت النتائج الرئيسية للدراسة ما يلي:
1- الإعلانات التنافسية هي الإعلانات الأكثر استخدامًا للشركات على وسائل التواصل الاجتماعي ، تليها إعلانات تذكيرية وإعلامية. كما استخدمت الشركات الصور على معظم إعلاناتهم. كان الحصول على الجمهور لإحساس كبير بالهيبة عند استخدام المنتج هو الأسلوب المقنع الأكثر استخدامًا في الإعلانات. 75 ٪ من إعلانات الشركات الثلاث لم يكن لديها أي شخصيات الإعلان
2- 82٪ من الشباب يتعرضون للإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. اشترى 57٪ منهم عبر أحد هذه الإعلانات بسبب السعر المناسب للمنتج ، وتوافر الدفع عند التسليم.
3- عرض خصائص ومزايا المنتج هي الرسالة الإعلانية الأكثر تأثيرًا على الشباب ، في حين أن العروض والخصومات هي التقنية الأكثر تأثيرًا المستخدمة في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي. مقاطع الفيديو هي نوع المحتوى المفضل للشباب ، تليها الصور البانورامية (360 درجة) ، ثم مقاطع الفيديو المباشرة.
4- يختلف تأثير إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي على مواقف الشباب حسب الرسائل ونوع المحتويات والتقنيات الإبداعية والإقناعية المستخدمة.
5- يختلف تأثير إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي على مواقف الشباب حسب خصائصهم الديموغرافية (الجنس والعمر والمستوى الاجتماعي والاقتصادي).
6- من الأرجح أن تشتري الإناث المنتجات عبر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ، في حين أن قرار الشراء لا يتأثر بعمر الشباب أو المستويات الاجتماعية والاقتصادية.