الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة الشبكات الاجتماعية كمصدر للمعلومات لطلاب جامعة الفيوم , ولقد سعت الدراسة في مجملها إلى إعطاء صورةﹰ واضحةﹰ عن الشبكات الاجتماعية وأهميتها كمصدر للمعلومات ومدى استفادة طلاب جامعة الفيوم منها من خلال تحقيق مجموعة من الاهداف وهى تعرف الويب 2.0, وخصائصه , ومميزاته وعيوبه , وتطبيقاته , ودراسة الشبكات الاجتماعية كأهم تطبيقات الويب 2.0من حيث مفهومها , ونشأتها , وتطورها , وأنواعها , وخصائصها وأبرز المواقع واستخداماتها , ومميزاتها , وعيوبها , وآخر الإحصائيات حولها سواء عالمياﹰ أو عربياﹰ , وأهميتها في المكتبات , والكشف عن دوافع وسلوك طلاب جامعة الفيوم نحو استخدام الشبكات الاجتماعية , و دراسة سلوك واتجاهات طلاب جامعة الفيوم نحو استخدام الشبكات الاجتماعية , ومدى إفادة طلاب جامعة الفيوم من الشبكات الاجتماعية كمصدر للمعلومات وتحديد المشاكل والمعوقات التي تحول دون إفادة الطلاب من الشبكات الاجتماعية كمصدر مهم للمعلومات . وقد استخدام الباحث المنهج الميداني , مع الاعتماد على الاستبيان أداة رئيسة للدراسة , وقد تم توزيع الاستبيان على عينة عشوائية قوامها (1760) طالبا وطالبة , استجاب منهم (1500) وقد طبقت الدراسة على طلاب جامعة الفيوم والذين يمثلون جميع الكليات والمعاهد والبالغ عددها (ستة عشر كلية ومعهد واحد فقط ).وقد تكونت الدراسة من ثلاثة فصول تتناسب مع أهداف الدراسة بالإضافة الى المقدمة المنهجية , تناول المقدمة المنهجية والتي تتضمن الاطار المنهجي للدراسة , وتناول الفصل الأول الشبكات الاجتماعية من حيث تعريفها ونشأتها وأنواعها وخصائصها , وتناول الفصل الثاني دوافع طلاب جامعة الفيوم للإفادة من الشبكات الاجتماعية ثم تناول الفصل الثالث سلوك واتجاهات طلاب جامعة الفيوم للإفادة من الشبكات الاجتماعية على الإنترنت كمصدر للمعلومات . واخيراﹰ النتائج والتوصيات والتى تتناول نتائج الدراسة والتوصيات التي اقترحها الباحث. |