Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اللون و اثره علي البناء الجمالي للرؤية التصويرية منذ جيل السبعينيات وحتي نهاية القرن العشرين في مصر وأثر ذلك علي تجربة الباحث /
المؤلف
حمزه، محمد محسن مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محسن مصطفي حمزه
مشرف / عماد شفيق رزق
مشرف / سها حسن يوسف
مناقش / مدحت ناصر عبدالفتاح
مناقش / نهاد عبدالمنعم محمد
الموضوع
الفنون التشكيلية. التصوير الملون. التصوير. اللون.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
354 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الفنون الجميلة - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 393

from 393

المستخلص

يتكون البحث من مقدمة و ستة فصول حيث ان عنوان الفصل الأول هو ” تعدد المنابع الفكرية و اثرها علي تناول اللون عند التجريديين” و يتناول فيه الباحث درسة عن رؤية المصور حامد صقر و المصورة أماني فهمي.و يحمل الفصل الثاني عنوان ”الحس السيريالي للون في التصوير المصري المعاصر” و يتم فيه دراسة عن رؤية المصور محسن حمزه.و الفصل الثالث يندرج تحت عنوان” دور اللون عند الفنان التأثيري المصري ” و به دراسة عن رؤية المصور عماد رزق. و عنوان الفصل الرابع ”تنوع الرؤي اللونية في الواقعية المصرية” و به دراسة عن رؤية المصور أشف علي و المصورة فيروز سمير و المصورة سها حسن يوسف، في حين يحتوي الفصل الخامس علي عنوان ” المعالجة اللونية و دورها عند التعبيريين” و يستوفي الباحث دراسة عن المصورة رنده فخري و المصورة ريهام الشربيني و رؤيتهما التصويرية.اما افصل السادس فهو يحتوي علي ”تجربة الباحث” التي يوضح فيها استفادته من المعالجات اللونية المختلفة و استفادته من المدارس الفنية ايضاً.