الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على أثر التفاعل بين مستويات الدعم التعليمي الإلكتروني وحجم مجموعات التشارك في بيئة الحوسبة السحابية على تنمية بعض نواتج التعلم والإنخراط في التعلم القائم على الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من مجموعة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة عامة بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، وتوصلت الدراسة الى وجود فروق دالة إحصائية عند مستوي ) 0.05 ( بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية يرجع إلي أثر التفاعل بين مستويات الدعم وحجم مجموعات التشارك في بيئة الحوسبة السحابية، ووجود فروق دالة إحصائية عند مستوي ) 0.05 ( بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الجانب المهاري المرتبط بمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية يرجع إلي أثر التفاعل بين مستويات الدعم وحجم مجم وعات التشارك في بيئة الحوسبة السحابية، ووجود فروق دالة إحصائية عند مستوي ) 0.05 ( بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الانخ ا رط في التعلم المرتبط بمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية يرجع إلي أثر التفاعل بين مستويات الدعم وحجم مجموعات التشارك في بيئة الحوسبة السحابية، ووجود فروق دالة إحصائية عند مستوي ) 0.05 ( بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج المرتبط بمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية يرجع إلي أثر التفاعل بين مستويات الدعم وحجم مجموعات التشارك في بيئة الحوسبة السحابية، ووجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات طلاب مجموعات البحث التجريبية الأربع علي الاختبار التحصيلي، ودرجاتهم علي بطاقة ملاحظة الأداء، ودرجاتهم علي مقياس الانخراط في التعلم ودرجاتهم علي بطاقة تقييم تصميم وانتاج الدروس التفاعلية. |