الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة للتعرف على كيفية استخدام اخصائي الاعلام التربوي لشبكات التواصل الاجتماعي و كذلك التعرف على الاشباعات المتحققة لهؤلاء الاخصائيين نتيجة استخدامهم شبكات التواصل الاجتماعي و كذلك معرفة دوافع استخدامهم لهذه الشبكات و معرفة العلاقة بين استخدامات اخصائيين الاعلام التربوي لهده الشبكات و الاشباعات المتحققة منها . تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى تعتمد على منهج المسح ، و بناء علي ذلك فقد قام الباحث بإعداد استبيان لتطبيقه علي اخصائيين الإعلام التربوي ، قام الباحث بتطبيق دراسته الميدانية على عينة قوامها 400 مفردة من اخصائيين الاعلام التربوى من مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى و تكون هذه العينة موزعة بالتساوى ما بين محافظة القاهرة بواقع 100 مفردة و محافظة الشرقية بواقع 100 مفردة و محافظة الاسكندرية بواقع 100 مفردة و محافظة الفيوم بواقع 100 مفردة . و من اهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة : - توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معدل استخدام أخصائي الاعلام التربوي لشبكات التواصل الاجتماعي وبين الإشاعات المتحققة منها. - توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معدل استخدام اخصائى الاعلام التربوى لشبكات التواصل الاجتماعى و بين مستوى النشاط على شبكات التواصل الاجتماعى. - عدم وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معدل استخدام اخصائى الاعلام التربوى لشبكات التواصل الاجتماعى و بين العوامل النفسية و الاجتماعية لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعى. الكلمات المفتاحية : الاستخدام الاشباعات المحققة اخصائي الاعلام التربوي شبكات التواصل الاجتماعي |