Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لتدريس الهندسة فى التحصيل وتنمية بعض مهارات البرهان الهندسي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالمنيا /
المؤلف
عزيز، رضا فايز.
هيئة الاعداد
باحث / رضا فايز عزيز
مشرف / زينب أحمد عبدالغنى خالد
مشرف / مرفت فتحي رياض أمين
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. التعليم - طرق التدريس. الهندسة - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
243 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 289

from 289

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تعرف :
فاعلية استخدام بعض إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتدريس الهندسة فى التحصيل وتنمية بعض مهارات البرهان الهندسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالمنيا
ويتفرع من هذا الهدف الرئيسى الأهداف التالية :
1- فاعلية استخدام بعض إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتدريس الهندسة فى التحصيل
( وفقا لمستويات الكابس الثلاث CAPS ) لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالمنيا .
2- فاعلية استخدام بعض إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتدريس الهندسة فى تنمية بعض مهارات البرهان الهندسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالمنيا.
نتائج البحث :-
1- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى شك 0.01 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي على اختبار التحصيل وفقًا لمستويات (CAPS) الثلاثة في الرياضيات لصالح أداء المجموعة التجريبية .
2- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى شك 0.01بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي على اختبار مهارات البرهان الهندسي لصالح أداء المجموعة التجريبية.