![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى تعرف : فاعلية استخدام بعض إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتدريس الهندسة فى التحصيل وتنمية بعض مهارات البرهان الهندسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالمنيا ويتفرع من هذا الهدف الرئيسى الأهداف التالية : 1- فاعلية استخدام بعض إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتدريس الهندسة فى التحصيل ( وفقا لمستويات الكابس الثلاث CAPS ) لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالمنيا . 2- فاعلية استخدام بعض إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لتدريس الهندسة فى تنمية بعض مهارات البرهان الهندسى لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالمنيا. نتائج البحث :- 1- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى شك 0.01 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي على اختبار التحصيل وفقًا لمستويات (CAPS) الثلاثة في الرياضيات لصالح أداء المجموعة التجريبية . 2- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى شك 0.01بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي على اختبار مهارات البرهان الهندسي لصالح أداء المجموعة التجريبية. |