الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة : تنمية بعض مهارات الفنون اليدوية من خلال برنامج قائم على التعلم المتنقل والاتجاه نحوه لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي. عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (38) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة والرابعة قسم اقتصاد منزلي وتربية جامعة المنوفية . منهج الدراسة : اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي . أدوات الدراسة : تمثلت ادوات الدراسة في : اختبار تحصيلي معرفي في الفنون اليدوية. ”من إعداد الباحثة ” بطاقة ملاحظة في الفنون اليدوية. ”من إعداد الباحثة ” مقياس الاتجاه نحو التعلم المتنقل . ”من إعداد الباحثة” نتائج الدراسة : توصلت نتائج الدراسة الى ما يلي : يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01 ) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلي / البعدى لاختبار التحصيل المعرفي بمستوياته (تذكر – فهم - تطبيق) لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلي / البعدى لبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية لمهارات الفنون اليدوية لصالح التطبيق البعدى. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلي / البعدى لمقياس الاتجاه نحو التعلم المتنقل لصالح التطبيق البعدى.” للبرنامج القائم على التعلم المتنقل فاعلية في تنمية الجوانب المعرفية والجوانب الأدائية لمهارات الفنون اليدوية والاتجاه لدى الطالبات المعلمات . الكلمات المفتاحية : التعلم المتنقل مهارات الفنون اليدوية الاتجاه |