Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المدخل الإنساني في تنمية مهارات التواصل الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
هيبة، لمياء أحمد عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / لمياء أحمد عبد العظيم هيبة
مشرف / محمود إبراهيم بدر
مشرف / علاء الدين سعد متولي
مناقش / سعيد عوضين عبد الفتاح
الموضوع
التعليم الاساسي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
348 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 348

from 348

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام المدخل الإنساني في تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التواصل الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وقد تمثلت مواد البحث في (دليل المعلم لوحدتي ”الهندسة والقياس” و”الإحصاء والاحتمال” المقررتين على تلاميذ الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017/2018 م – أوراق عمل التلاميذ المعدة وفقا” للمدخل الإنساني)، وأيضا تمثلت أدوات القياس في (اختبار تحصيلي واختبار مهارات التواصل الرياضي في وحدتي ”الهندسة والقياس” و ”الإحصاء والاحتمال” – مقياس الاتجاه نحو مادة الرياضيات). وتكونت مجموعة البحث التجريبية من (100) تلميذا” وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي من مدرسة الشهيد حسن سالم شكر الابتدائية بإدارة زفتي التعليمية بمحافظة الغربية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية عددها (50) تلميذا” وتلميذة ومجموعة ضابطة عددها (50) تلميذا” وتلميذة وذلك بعد التأكد من تجانس المجموعتين من حيث (العمر الزمني والمستوى الاقتصادي والاجتماعي ومستوى التحصيل والتواصل الرياضي لديهم).