Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المراهقين لفيديوهات قصص النجاح على اليوتيوب
وعلاقته بمستوى الطموح لديهم /
المؤلف
عبد السلام، أميمة معوض عبد الصمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميمة معوض عبد الصمد عبد السلام
مشرف / سامية موسى إبراهيم
مشرف / عمرو محمد عبد الله نحلة
مناقش / محمود حسن إسماعيل
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
165ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
13/11/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام وثقافة الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

مستخلص الدارسة
عنوان الدارسة: استخدام المراهقين لفيديوهات قصص النجاح على اليوتيوب وعلاقته بمستوى الطموح لديهم.
اسم الباحثة: أميمة معوض عبد الصمد عبد السلام.
جهة الدارسة: قسم الإعلام وثقافة الأطفال – كلية الدارسات العليا للطفولة – جامعة عين شمس.
مشكلة الدارسة: ما العلاقة بين استخدام المراهقين لفيديوهات قصص النجاح على اليوتيوب ومستوى الطموح لديهم؟
أهداف الدارسة:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين استخدام المراهقين لفيديوهات قصص النجاح على اليوتيوب ومستوي الطموح.
تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وفى إطارها استخدمت الباحثة منهج المسح الإعلامي لعينة من المراهقين من سن (18-21) عامًا، حيث طبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (400) طالباً وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، من طلاب الفرق الأربعة وقد تم تحديد اختيارهم بأسلوب العينة العشوائية غير المنتظمة لتمثيل كافة متغيرات الدراسة.
نتائج الدراسة:
 توجد علاقة ارتباطية إيجابية بين دوافع مشاهدة المراهقين لفيديوهات قصص النجاح على اليوتيوب والاشباعات المتحققة منها.
 توجد علاقة ارتباطية إيجابية بين دوافع مشاهدة المراهقين لفيديوهات قصص النجاح على اليوتيوب ومستوى الطموح لديهم.
 توجد علاقة ارتباطية إيجابية بين مستوى الطموح لدي المراهقين ومعدلات تعرضهم لفيديوهات قصص النجاح على موقع اليوتيوب.
 توجد علاقة ارتباطية إيجابية بين مستوى الطموح لدى المراهقين ودرجة الثقة في مضمون فيديوهات قصص النجاح على اليوتيوب