الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث في قصور في مستوى الطلاب المعلمين في مهارات الأداء التدريسي للنصوص الأدبية، واعتمد البحث على المنهج الوصفي وشبه التجريبي، ولتحقيق أهداف البحث فقد تمَّ بناء قائمة بمعايير جودة الأداء التدريسي المناسبة لمعلمي اللغة العربية، وبناء بطاقة ملاحظة؛ لقياس هذه المعايير، كما تمَّ بناء البرنامج المقترح القائم على معايير الجودة لتنمية الأداء التدريسي، وإعداد دليل للمدرب لتنفيذ البرنامج، وبعد تطبيق الأدوات، وتنفيذ البرنامج؛ توصل البحث إلى وجود فاعلية للبرنامج المقترح القائم على معايير الجودة لتنمية الأداء التدريسي للنصوص الأدبية لدى الطلاب المعلمين في كلية التربية بجامعة صنعاء. |