الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية بعض مفاهيم علوم الحياة والاتجاه نحو العلوم لدى طفل الروضة ”. وهدف البحث إلى تنمية بعض مفاهيم علوم الحياة والاتجاه نحو العلوم لدى طفل الروضة، باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني، وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني قسمت إلى مجموعتين الأولي تجريبة تتكون من (30) طفل وطفلة بروضة مدرسة الملاحة الابتدائية بمدينة بلقاس محافظة الدقهلية، والأخرى ضابطة تتكون من (30) طفل وطفلة بروضة مدرسة الشوامى الابتدائية بمدينة بلقاس محافظة الدقهلية.واستخدم البحث المنهج التجريبي، وتم إعداد استبانة لتحديد مفاهيم علوم الحياة المناسبة لطفل الروضة (5-6) سنوات، واستخدام البحث الأدوات الأتية :(اختبار مفاهيم علوم الحياة المصور لطفل الروضة (5-6) سنوات ”إعداد الباحثة” –مقياس الاتجاه نحو العلوم لطفل الروضة (5-6) ”إعداد الباحثة”)، وتم تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً على عينة البحث. وأسفرت نتائج هذا البحث عن وجود فرق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في كل من اختبار مفاهيم علوم الحياة المصور ومقياس الاتجاه نحو العلوم لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي. كما أسفرت النتائج عن وجود ارتباط دال موجب بين نمو المفاهيم العلمية والاتجاه نحو العلوم لدى أفراد المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي. |